أفضل 4 مواقع لترجمة الكلمات و النصوص بشكل دقيق

أفضل 4 مواقع لترجمة الكلمات و النصوص بشكل دقيق

مع توافر عدة مراجع بلغات أجنبية أصبحت الحاجة ملحة للدارسين و الباحثين إلى ترجمة المحتوى أو النصوص إلى لغات أخرى منها اللغة العربية أو العكس. و أصبح من الضروري أيضاً البحث عن مواقع ترجمة المحتوى ذو الأداء الجيد في نتائج الترجمة و خاصة إلى اللغة العربية و في هذه التدوينة سزف أقدم لكم 4 مواقع لتساعدك في هدا المجال التي تعتبر من بين الافضل المواقع التي تقوم بهذه الخدمة .







1 .موقع  Bing
 مترجم شريط Bing هو خدمة ترجمة آلية مجانية يمكنك استخدامها لترجمة النص على مواقع الويب فوريًا إلى لغات أخرى. يستخدم مترجم شريط Bing تقنية ترجمة آلية إحصائية من Microsoft Translator، والتي تقوم بوضع خرائط لكلمات وعبارات معروفة لما يكافؤها في اللغات الأخرى. يمكن أن تكون الترجمة الآلية مفيدة للناطقين بغير لغتهم الأصلية ليحصلوا على جوهر المعلومات على موقع ويب، لكن الآلة لا تعتبر ناطقة باللغة الأصلية ولا يكون النص المترجم آليًا بالضرورة دقيقًا بنسبة 100%




2.  موقع free translation

يصعب إيجاد مترجم فوري للنصوص الطويلة خصوصا في ما يتعلق ياللغة العربية لكن هذا الموقع يعد أفضل موقع يقدر ترجمة بجودة جيدة للغاية مقارنة مع موقع جوجل لترجمة

3. موقع itranslate4.eu

بدأ العمل على هذا المحرّك في العام 2010 ولم يتم الإنتهاء منه حتى العام 2012.انطلقت الفكرة الرئيسية للمشروع بتنسيق بين عدة هيئات ومؤسسات وأكاديميات أوروبية، وذلك بهدف تحسين جودة الترجمة وإعادة الثقة إلى الترجمة الاوتوماتيكية.


4. موقع  Unbabel

هذا الموقع ليس مجانياً وهو مخصص بالدرجة الأولى للشركات، وهو يوفر الخدمة بشكل سريع ومحترف عبر مختصين بالترجمة حول العالم، لكن بمقابل مالي يتراوح بين 100 و900 يورو شهرياً.

ليست هناك تعليقات