كيفية تقليل حجم الفيديو مع الحفاظ على جودته

كيفية تقليل حجم الفيديو مع الحفاظ على جودته

أقدم لكم اليوم شرح طريقة  تصغير حجم الفيديو مع الاحتفاظ بالجودة ؛ لتتمكن من رفعه بسرعة على اليوتيوب،أو شئ اخر فبالتأكيد إذا كنت تملك قناة خاصة على اليوتيوب فأنت بحاجة إلى رفع فيديوهات متجددة بإستمرار حتى تنال إعجاب متابعيك، وكذلك يُفضّل أن تكون مقاطع الفيديو المرفوعة على اليوتيوب أن تكون بجودة عالية HDعلى الأقل 480 أو 720 لأن ذلك يزيد من مصداقية مقاطع الفيديو خاصتك لليوتيوب وذلك لأن مقطع الفيديو بجودة الـ HD  سوف يحظى بنسبة عالية من المشاهدة.والحل هو برنامج avidemux متوفر في نسخ مختلفة ملائمة لكل نظام تشغيل  , فعلى سبيل المثال توجد نسختين لنظام التشغيل الويندوز أحدهما خاصة للأجهزة ذات المعالج 32 بت والأخرى للمعالج 64 بت، كما توجد نسخ أخرى من البرنامج خاصة لنظامي التشغيل لينكس والماكنتوش، وعليك إذن تحديد النسخة التي تُناسبك.







 شرح استخدام برنامج Avidemux لضغط حجم مقاطع الفيديو


قم بالنقر على  File  ثم ونختار مكان الفيديو وضغط على   open كما في الصورة التالية :
 
 


مطلوب منك القيام بأربعة خطوات فقط لا غير ثم الانتظار، والخطوة الأولى هي تغيير قيمة Video Output إلى Mpeg4 AVC (x264) بدلاً من copy، أما الخطوة الثانية هي تغيير قيمة Audio Output إلى AAC (Faac) بدلا من copy، والخطوة الثالثة هي تغيير Output Format إلى Mp4 Muxer. 






بعدها نقوم بنقر على كلمة Configure أسفل Video Output، وستظهر القائمة التالية ومطلوب منك تغيير قيمة  
 





Encoding Mode إلى Video Size (Two Pass) ثم تغيير قيمة Target video size إلى 20 ميجا بايت ثم النقر على Ok لتعود للقائمة السابقة. والآن انتهت الإعدادات المطلوبة.
وفي الاخير انقر على أيقونة حفظ أو انقر على File ثم Save، وحدد المكان الذي فيه سوف تحفظ الفيديو الجديد، واختر له اسمًا آخر ثم أنقر على Save وانتظر  



رابط تحميل البرنامج

ليست هناك تعليقات